الاثنين، 7 يناير 2013

إماراتية تزن 400 كلجم وتحتاج 15 رجلا لحملها


أسمن رجل في العالم
أسمن رجل في العالم

ترقد حاليا في مستشفى حكومي بمدينة دبي أضخم امرأة إماراتية، حيث يبلغ وزنها 400 كيلو جرام، وتحتاج إلى 15 رجلا حتى يتمكنوا من حملها ونقلها من مكان إلى آخر.
وقالت صحيفة "الإمارات اليوم إن المريضة كانت حبيسة منزلها منذ عامين لكن الأمراض تزايدت عليها في الأيام الأخيرة، ما استدعى نقلها للعلاج في المستشفى، مضيفة أن المريضة حملها 15 رجلا من رجال الإسعاف والدفاع المدني حتى يتم إدخالها سيارة الإسعاف.
من جانبه ، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "دبي لخدمات الإسعاف" خليفة بن داري إن "المؤسسة تلقت بلاغاً من أسرة المريضة لنقلها إلى مستشفى دبيمضيفا أن المؤسسـة حركت سيارة إسعاف تقليدية إلى بيت المرأة لكن تبين للمسعفين أن حجم المريضة غير طبيعي وتحتاج إلى عدد كبير من المسعفين وسيارة إسعاف ضخمة لنقلها.
وتابع المسؤول قائلا: "تم استدعاء سيارتي إسعاف لنقل المريضة ولم تنجح المحاولة فتم استدعاء سيارة إسعاف كبيرة لنقلها وتم إخراج السرير الطبي التقليدي من السيارة ووضع المسعفون سرير المريضة بدلاً منه داخل المركبة".
بدوره، قال المدير الطبي لمستشفى دبي الدكتور حسين عبد الرحمن: إن المريضة تعاني السمنة المفرطة والتهابات حادة في القدم والساقمضيفا أنه بعد انتهاء فترة علاج الالتهاب سيتولى فريق طبي في مستشفى دبي إخضاع المريضة لجراحة يتم خلالها قص جزء من المعدة بالمنظار ما يسهم في خفض وزنها تدريجياً حتى تصل إلى وزنها الطبيعي".
من جانبها، قالت المريضة: "إنها عانت عدم وجود خدمات طبية لمثل حالتها من بينها عدم توافر سرير طبي لحجمها أو مقعد متحرك يستوعبها والغرف والحمامات في المستشفيات غير مؤهلة لاستقبالها".
وأشارت إلى أنها "سقطت في حمام غرفتها في المستشفى يوم الخميس الماضي ولم تستطع القيام لضيق الحمام ما استدعى الاستعانة بـ12 شخصاً من رجال الإسعاف لرفعها وإخراجها منه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق