الجمعة، 4 يناير 2013

حاربي السلوليت مع خل عصير التفاح!



كما ذكرنا سابقاً السلوليت هو عبارة عن مشكلة جلدية قد تصيب أي أحد مثل النساء والرجال وحتى الأطفال، ولكنها تصيب النساء بشكل أكبر، حيث تشير الدراسات إلى أن 95% من نساء الكرة الأرضية يعانين من “السلوليت” بنسب متفاوتة بما فيهن الرياضيات العالميات وعارضات الأزياء!
يصف البعض السلوليت على أنه “قشر البرتقال” وذلك لتشابه شكل الجلد المصاب بسطح قشرة البرتقال، فيكون غير متساوياً وتظهر تحته دوائر صغيرة متجمعة ذات مظهر غير جذاب أبداً. هذه الدوائر هي عبارة عن تجمع وتكدس في الدهون تحت الجلد، والسليوليت يظهر بشكل رئيسي في الأفخاذ، الأوراك، البطن.
لماذا يظهر السليوليت؟
على عكس الاعتقاد السائد زيادة الوزن ليست هي المسؤولة الوحيدة عن ظهور السليوليت في أجسام النساء، فكما ذكرنا أشهر عارضات الأزياء والنساء الرياضيات حول العالم يعانين منه كذلك. ما يجب عليكِ معرفته هو أن هرمون الأستروجين الذي تفرزه أجسامنا يعزز تشكيل وتوسع الخلايا الدهنية حول الأرداف والفخذين والثديين، بينما يؤدي هرمون البروجسترون إلى تطور الأوردة الضعيفة، واحتباس السوائل، وزيادة الوزن. من أهم الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تكون السليوليت هي التدخين، التوتر، الحمل، البدانة المفرطة، عدم ممارسة التمارين الرياضية وبالطبع الجينات التي ورثتيها.
طرق استخدام خل عصير التفاح في محاربة السلوليت
من المعروف أن المكونات الغذائية من خل التفاح تساعد في الحد من ظهور السيلوليت.
الطريقة الأولى: العلاج عن طريق الفم:
1-   اخلطي ملعقتي طعام من خل التفاح في كوب من المياه بسعة 8 أونصة.
2-   إضيفي كمية صغيرة من العسل كمادة للتحلية.
3-   اشربيه مرة واحدة كل صباح.
الطريقة الثانية: العلاج الموضعي:
اخلطي 3 أرباع خل التفاح مع ربع واحد من زيت التدليك المفضل لديكِ.
ادعكي الخليط بلطف على المناطق المتضررة من الجلد مرتين يومياً.
ما هي الطرق والنصائح التي تتبعينها للتخلص من السلوليت؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق