الجمعة، 4 يناير 2013

حان وقت تهذيب الشعر


إن شعرك هو جزء من صورتك التي لا يمكن أن يغفلها أي إنسان، وكل موسم يجب عليك فحص دولاب ملابسك لمعرفة ما هو الأنسب لك حسب الموضة، ولكن ذلك بلا طائل إذ لم تطور أسلوب تصفيف شعرك. إن تحديث أسلوب تصفيف شعرك لا يعني إحداث تغييرات جذرية، ولكن بقصة متقنة لشعرك سوف تحتفظ به نضراً وجذاباً حسب الموضة.
شعرك يبدو أكثر إنهاكاً من شعر الباروكة
بعض النساء يفرطن في أسلوب تصفيف شعرهن، لذا يشعرن بالتعب وليس العكس. حتى لو بذلتي مجهوداً مفرطاً لا يجب أن يبدو شعرك بهذه الصورة. إنك في حاجة إلى تصفيف شعرك على طراز يجعله يبدو جذاباً.
إن أسلوب تصفيف شعرك اليومي يصبح كابوساً
قد تغرمين بشعرك، ولكنه يصبح من الصعب الحصول على المظهر الذي تودينه. إنس إبداء الأعذار أن شعرك تعود على المنتجات التي تستخدمينها، فهذه ليست المشكلة. والحقيقة أن شعرك قد فقد شكله مما يجعله أصعب تصفيفاً لذا فأنتي في حاجة إلى مصفف شعر.

شعرك ليس له حل
يحدث ذلك عندما تنظرين لنفسك في المرأة وتجدينه ذو قمة مسطحة، ومتكتل في الأجناب أو ذو نهايات خطية حتى بعد تصفيفه. أنتي حينئذٍ تكونين في حاجة إلى إعادة تصفيفه على نحو يضيف إليه طبقات قليلة لتكوين أسلوب تصفيف معين والأخذ منه قليلاً من الطول لتخفيف الحمل على قمة الرأس وتقوية الجذور.

تبدين شاحبة ومجهدة رغم شعورك بأنك على ما يرام
تتغير درجة لون جلدك ولون شعرك مع تقدمك في العمر، ولكنها عملية متدرجة، لذا قد لا تلاحظينها. لذلك إذا كنت تبدين مجهدة وشاحبة رغم أنك تشعرين انك بصحة جيدة عليكي التفكير في لون شعرك. إختاري درجة اللون المناسبة، سواء مع الألوان التي تبرزها"الهاى لايت" أو اللون الأسود، مما سينعكس على درجة لون بشرتك و يجعلها أكثر إشراقا و يجعلك تبدين أكثر نضارة .

تقومين بتحديث محتويات دولاب ملابسك ولكنك لا تغيري أسلوب تصفيف شعرك أبداً
من الصعب عليكى التخلى عن إتباع موضة هذا الموسم، لذا لماذا يبدو شعرك بنفس أسلوب التصفيف منذ عشر سنوات مضت. تذكري أن إيجاد القصة المناسبة أمر هام ولكن يمكن تعديله وتطويره بدلاً من التمسك به رغم مرور الوقت. إنك ستحدثين محتويات دولاب ملابسك على أية حال، وهذا مدعاة لإعادة تصفيف شعرك أيضاً.

عندما يقول لكي أصدقاءك القدامى لقد تغيرتي قليلاً
هذه الملحوظة يمكن فهمها على معنيان، إما أنها مجاملة لطيفة لأنكي مازلتي تحتفظين بنضرة الشباب (بإستخدام البوتوكس "وهى مادة تستخدم لعلاج التجاعيد" أو بدونه) وهو إنجاز جدير بالتهنئة. أو يؤخذ على أنه تنبيه بسبب أسلوب تصفيف شعرك الذى لا يتغير بمرور الزمن مما يجعلكي في خطر ظهورك بمظهر مثل مدرسات المدارس العتيقة لا المدارس الحديثة.

أيام الشعر الرديئة هي المعيار
أفضل قصات الشعر هي تلك التي تأخذ في الإعتبار قوام شعرك وكذلك شكل الوجه. إذا كنتي تصارعين قوام شعرك أثناء تصفيفه بصورة يومية قد تكونين في حاجة إلى إعادة تفكير في قصته ومحاولة تجريب قصات مختلفة مما يجعل هذه المهمة أسهل.

إنك تقومين بعمل قصة ذيل الحصان طوال الوقت
بالطبع إن قصة ذيل الحصان هي على الموضة ومناسبة لكي، ولكن إذا استمررتي في ذلك فسوف تشعرين بالملل من شعرك. إنك في حاجة إلى عمل قصة بارعة لشعرك، وإذا لم تكوني على إستعداد لإحداث تغيير فجائي كبير. إذاً قومي بقصة مختلفة إلى حد ما ولكن التغيير مطلوب.

سمسم هانم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق