الاثنين، 7 يناير 2013

طرحة العروسة تزيدك جمالا

الــــــــــطرحه





كما الفستان، وباقة الورد التي ستحملينها بين يديك والحذاء،
تلعب الطرحة دورا أساسيا في تكملة إطلالة العروس. فسواء كانت حالمة


في فستان رومانسي يستحضر شهرزاد، أو عملية تفضل فستانا بسيطا
فإن الطرحة دائما لها مفعول السحر في إضفاء لمسة إبهار
على أي عروس، لذلك من الضروري اختيار المناسب
منها لشخصيتك وأسلوبك، واسلوب فستانك طبعا على ان تتذكري
أنها اكسسوار مكمل للفستان وليس العكس، بمعنى انها يجب
أن تبرز جماله ورقته أو فخامته، لا ان تسرق الأضواء منه،
إلا إذا كانت النية فعلا كذلك. لاختيار الطرحة الموفقة،
يجب مراعاة ان تكون أنيقة ومبتكرة من دون مبالغة في التصميم والتطريزات.





نعم سيدتي، فالطرحة أيضا تأتي بعدة تصاميم وبعدة خامات وتطريزات.
صحيح انها قد تبدو بسيطة للوهلة الأولى لأن قماشها متعارف عليه، فهي إما من التول أو الدانتيل، كما ان شكلها واحد يتدلى من على الرأس على الأكتاف باطوال مختلفة، ولا تحتاج سوى إلى مشبك أو دبوس لتثبيتها وليتحول أي فستان أبيض في لمح البصر إلى فستان زفاف، إلا انها في الحقيقة تختلف في تفاصيلها وإتقانها وهذا ما يميز عروسا عن اخرى، ويجعلها متألقة في الحفل ورائعة في الصور التذكارية التي التقطت لها لتراها بناتها وحفيداتها، وربما يلجأن لاستعارتها منها عندما يأتي يومهن، ليطوعنها حسب طريقتهن وأسلوبهن.


من خلال الأسئلة التي طرحناها على العرائس تبين ان القاسم المشترك بينهن هو تفضيلهن للطرحة التي تشبك من الخلف بواسطة مشط صغير لأسباب عديدة، أهمها أن المشط يعطي حرية أكبر في اختيار تسريحة الشعر، كما يمكن سحبه بسهولة، وفي أي وقت، دون ان يؤثر ذلك على تسريحة الشعر او ترتيبها، إضافة إلى انه يمكن العروس من ارتداء الطرحة قبل مراسيم الزواج او بعدها حسب رغبتها ومزاجها من دون ان تحتاج إلى ان يرافقها مصفف شعر يقوم عنها بهذه المهمة.


العنصر الثاني والمهم في الطرحة هو طولها، فقد تختار العروس طرحة قصيرة لكن منفوشة بعدة طبقات، تكون بسيطة أو مرصعة باللؤلؤ أو أحجار الكريستال، أو متوسطة الطول بحيث تصل إلى الخصر، أو طويلة تتنافس مع ذيل الفستان، وفي كل حالة يكون لها تأثير مختلف. فالطرحة الطويلة، مثلا تتناسب مع المظهر الدرامي المبهر، والمتوسطة الطول مع المظهر الكلاسيكي، بينما القصيرة التي تصل إلى الكتف تناسب المظهر الناعم والبسيط، كما تناسب العروس صغيرة الحجم.


لا شك ان الطرحة تزيد من جمال فستانك وتضفي عليك عنصرا الإبهار والجاذبية، لكنها لم تعد ضرورية هذه الأيام، ويمكنك الاستعاضة عنها بإكسسوارات لا تقل جمالا ودرامية، مثل وضع مشط صغير على شكل تاج يكون مرصعا باللآلئ والماس، أو الورود والأزهار التي يمكنك أيضا نثرها على مجموع الشعر لمظهر رومانسي. في هذه الحالة ننصحك بتلوين شعرك أو بعض الخصلات منه فقط، حتى تكتسب بشرتك تألقا وبريقا. لكن عليك القيام بهذه التغييرات قبل أسابيع من ليلة الفرح، حتى تعطي نفسك فرصة التعود عليها، أو تصحيحها إن لم تكوني راضية عنها تماما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق