الاثنين، 7 يناير 2013

كيف تختاري ملابس طفلك "إختيار ملابس الطفل الرضيع"




كيف تختارين ملابس طفلك

يجب ان تكون ملابس الطفل الرضيع مناسبة له من حيث انها يجب ان تحمية من البرد، ان تكون فضفاضة حتي يسهل علي الأم خلع وإلباس الملابس للطفل وان تكون ناعمه ومريحه والتي تكون مصممة بطريقة لا تنفلت من الرضيع، وعلي الام ان تبتعد عن الملابس التي بها أزرار كبيرة أو المزودة بشرائط كبيرة لأنها تشكل خطراً كبيرا على الطفل الرضيع، فقد يبتلعها .
وتجنبي دائما الملابس ذات القماش الصناعي الذي لا يمتص العرق،او الصوف الذي قد يسبب حساسية لبشرة الطفل، فأفضل نوع من القماش للأطفال هو المنصوع من نسيج القطن الطبيعي ..

الطفل الرضيع: ملابس الطفل الرضيع في المنزل

في الأسابيع الأولي من حياة المولود عليكي ان تختاري لمولودك الرضيع اكثر الملابس راحه بالنسبة له والتي لا تمر من الرأس مثل القمصان التي تمر بالظهر وتلف البطن، اما النوع الأفضل للأطفال فهو البيجانات التي يسهل ارتداؤها فيكفي فقط ضغط أزرار الظهر وأزرار الفخذين حتى تغطي الرضيع من الرأس حتى أخمص القدمين, وفي الليل يمكن إلباس الرضيع فوق البيجاما العادية بيجاما مصممة على شكل كيس النوم، فهي آمنة أكثر من الغطاء, أما بالنسبة إلى الملابس الداخلية فيجب اختيار البادي من القطن الطبيعي بكمين قصيرين في الصيف وطويلين في الشتاء .

الطفل الرضيع: ملابس الطفل الرضيع خارج المنزل

يجب ان توفري لطفلك عند الخروج من المنزل الدفيء الكامل والذي يحتاجه خصوصا في البرد القارص او في فصل الشتاء عموما، فيمكن إلباس الرضيع رداء الكيس، ويجب ايضا ان توفري له قفازات إذا كان الفصل شديد البرودة وان تغطي رأسه لأنها تؤثر علي باقي جسم الطفل، فإذا كانت الرأس دافئه يكون باقي جسم طفلك دافيء.

ألوان ملابس الأطفال

اصبح الأمر اليوم سهلا بعد ان دخلت ملابس الأطفال إلي عالم الأزياء والموضه العالمية، فألوان ملابس الطفل تعود دائما الي زوق الأم، علي عكس الماضي مثلا كان عادة يستخدم الألوان الكلاسيكية كالأزرق للصبي و الزهري للبنت ..
وسيبقي اللون الأبيض سيد الألوان بالنسبة لملابس الأطفال وخصوصا الأطفال الرضع.

خطوات إلباس الطفل

مراحل إلباس الطفل الرضيع سهله وبسيطه، إلا ان الام تخاف كثيرا في أول الأمر حيث يكون جسم الطفل مازل رقيقا وصغير وهذا طبيعي جدا، لذا فخلال وجود الأم في المستشفى بعد الوضع تعلّمها ممرضة التوليد طريقة إلباس الرضيع.

وإليكي الخصوات الرئيسية لطريقة إلباس طفلك بسهولة:

عليكي ان توسعي فتحة الرقبة قدر الإمكان وتمرريها من وجه طفلك ثم من رأسه.
الكتفان: عليكي أن تمرر يديكي بكتفي البادي ثم تمسكي بكتفي طفلك ثم تديري اتجاه إحدى كتفي البادي نحو يده .
إتباع طريقة إلباس البادي نفسها أثناء إلباس الرضيع كنزة أو قميصاً قطنياً .
طريقة إلباسه طفلك السروال أو "السالوبيت" : مريري يدكي في إحدى قدمي السروال، ثم أمساكي رجل طفلك وإسحبيها برفق من داخل قدم البنطلون حتى الركبة .

الحذاء – إختيار أحذية الأطفال ؟

من الممكن الإكتفاء بجوارب في البيت لحماية طفلك من البرد، ولا يفضل شراء حذاء للطفل قبل البدء في المشي، وخلال محاولاته الأولى في المشي من المستحسن عدم انتعاله حذاءين من أجل إثارة أخمص القدمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق